هل يمكنك حتى تخيل كيف يتغير الوقت؟ في وقت سابق ، أخبرك مدرسوك بعدم استخدام الهواتف المحمولة وقضاء الحد الأدنى من الوقت على الشاشة ولكن الآن الوضع الافتراضي في النظام الأساسي الوحيد حيث يمكنك الدراسة والتعلم. كما تعلمون جميعًا ، في خضم جائحة فيروس كورونا ، لا يمكن أن يتوقف التعلم. بدأت العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية دروسًا عبر الإنترنت للتواصل مع الطلاب تقريبًا من خلال مؤتمرات الفيديو ومؤتمرات الويب ومشاركة الشاشة. هل تعرف كيف تنضم إلى فصل دراسي على Zoom؟ دعونا نرى!

أصبح عميل Zoom للاجتماعات أحد أكثر المنصات شيوعًا للدراسة عبر الإنترنت من قبل جميع المعلمين والأطفال تقريبًا. يتوفر Zoom لنظام التشغيل Windows و macOS و Android و iOS وغير ذلك الكثير. قبل أن نصل إلى هذه النقطة: كيفية استخدام Zoom. دعونا نفهم أولاً ما هو تطبيق اجتماع Zoom؟

ما هو تطبيق Zoom Meeting؟

Zoom هو تطبيق مجاني لمؤتمرات الفيديو ، ومؤتمرات الويب ، وندوات عبر الإنترنت ، ومشاركة الشاشة يساعد المستخدمين على المشاركة في مكالمات الفيديو أو استضافة الاجتماعات.

كما هو الحال في عالم اليوم ، لا يزال معظم الآباء غير بارعين في التكنولوجيا. لذلك ، قد تتساءل عن كيفية البدء بالتكبير. نحن نقدم لك عملية خطوة بخطوة لاستخدام تطبيق Zoom للاجتماعات على سطح مكتب / كمبيوتر محمول حتى تصبح الأمور سهلة الفهم بالنسبة لك.

ميزات تطبيق Zoom Meeting

من السهل الانضمام إلى اجتماع

يمكن للطلاب الانضمام إلى الاجتماعات باستخدام الارتباط المقدم أو عن طريق إدخال معرف الاجتماع وكلمة المرور.

دردشة

يمكن للمشاركين الدردشة على تطبيق Zoom من خلال النقر على خيار الدردشة ويمكنهم طرح استفساراتهم من خلال الدردشة.

تعطيل الفيديو

بصفتك مشاركًا ، يمكنك الانضمام إلى الاجتماع بصوت فقط ثم تشغيل الفيديو إذا طلب منك المدرس ذلك. يمكن للمدرسين أيضًا تعطيل فيديو أحد المشاركين.

ردود الفعل غير اللفظية

تساعد هذه الأيقونات الصغيرة الطلاب على رفع يدهم إذا كان لديك سؤال حول شيء ما ، وأعطيه إبهامًا لأعلى أو إبهامًا لأسفل ، وحتى أخبر المعلم أنه بحاجة إلى استراحة.

كتم الصوت / إلغاء كتم الصوت

يمكن للمشاركين كتم الصوت أو إلغاء كتم الصوت بأنفسهم إذا طلب منهم المعلم ذلك. يمكن للمدرسين أيضًا كتم صوتهم أو إلغاء كتمه وفقًا لذلك للحفاظ على السلام في الفصل.

غرف الانتظار

إنه يشبه الردهة حيث ينتظر المشاركون بعد الانضمام حتى يحين الوقت الذي يقبل فيه المعلم واحدًا تلو الآخر في الفصل.

حد المشاركون

تسمح الخطط المجانية لما يصل إلى 100 مشارك مع مدة مكالمة فيديو مدتها 40 دقيقة.

دخول سهل

يمكنك الوصول إلى الاجتماع من خلال تطبيق Zoom phone أو متصفح الويب أو تطبيق سطح المكتب.

اجتماعات غير محدودة

اجتماعات 1 إلى 1 Zoom غير محدودة.

كيف تنضم إلى فصل دراسي على Zoom؟

كيفية استخدام Zoom؟

فيما يلي ، عملية خطوة بخطوة لكيفية استخدام تطبيق Zoom للاجتماعات على سطح المكتب / الكمبيوتر المحمول:

قم بتنزيل Zoom Client للاجتماعات

قبل الانضمام إلى اجتماع Zoom على جهاز كمبيوتر ، تحتاج إلى تنزيل التطبيق " Zoom client for Meetings" لأن التنزيل المسبق للتطبيق سيوفر الوقت. دائما تحميل التطبيق التكبير من الموقع الرسمي zoom.us .

طرق الانضمام إلى فصل دراسي عند التكبير

هناك العديد من الطرق للانضمام إلى اجتماع Zoom.

استخدم تطبيق Zoom على سطح المكتب

لقد أنشأت هذا البرنامج التعليمي على نظام macOS ، لكن العملية هي نفسها تقريبًا على نظام التشغيل Windows.

1. افتح عميل Zoom للانضمام إلى فصل دراسي على Zoom

- انقر فوق الزر "الانضمام إلى اجتماع" على الشاشة.

- يمكنك "تسجيل الدخول" (اختياري) في Zoom قبل النقر فوق الانضمام إلى اجتماع. لا تقلق ، وسيعمل اجتماعك بدون تسجيل الدخول.

سجل

قبل أن تصبح مؤهلاً لتسجيل الدخول ، يجب عليك النقر فوق الزر " تسجيل مجاني " على الموقع الرسمي. نوصي "بالاشتراك" مع Google لأن معظمنا اليوم لديه حساب Google. سيساعدك تسجيل الدخول بنقرة واحدة ، ولست بحاجة إلى تذكر كلمة مرور بريد إلكتروني إضافية لتسجيل الدخول إلى Zoom. أليس هذا شيئًا رائعًا؟

بعد الانتهاء من عملية التسجيل ، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور ، أو استخدام تسجيل الدخول الاجتماعي مثل Google و Facebook.

Zoom Dashboard بعد تسجيل الدخول

يمكنك التحقق من الاختلاف بعد إكمال التسجيل ، وستحصل على لوحة معلومات Zoom هذه.

تسجيل الدخول التفاصيل للانضمام إلى فصل دراسي عند التكبير

- سيرسل لك مدرسك دعوة اجتماع Zoom للانضمام باستخدام البريد الإلكتروني أو WhatsApp أو بطريقة أخرى ، على سبيل المثال ،

2. أدخل معرف الاجتماع أو ارتباط "الانضمام إلى اجتماع Zoom" كما قدمه معلمك.

3. ثم أدخل اسمك (يفضل استخدام اسم الطالب).

- أوصي بشدة بإدخال "معرف الاجتماع" بدلاً من اسم الارتباط الشخصي

4. يمكنك أيضًا الحصول على خيار فصل الصوت وإيقاف تشغيل الفيديو أثناء الاجتماع. اترك مربعي الاختيار الأخيرين بدون تحديد لتوصيل الصوت والفيديو أثناء الاجتماع.

5. ستطلب شاشة تذمر التالية رمز مرور الاجتماع ، وأدخله ، ثم انقر على زر "انضمام".

6. الآن ، سترى معاينة الفيديو قبل الانضمام إلى اجتماع Zoom.

- هناك خياران: "الانضمام بدون فيديو" و "الانضمام بالفيديو". انقر فوق "الانضمام بالفيديو" للانضمام إلى فصل دراسي على Zoom.

7. قد تحتاج إلى انتظار مضيف الاجتماع للسماح لك بحضور الاجتماع.

8. على نفس الشاشة ، ترى الزر "اختبار السماعة والميكروفون".

9. بعد النقر فوق الزر "اختبار مكبر الصوت والميكروفون" ، ستظهر "الإعدادات". تحت العنوان الفرعي "مكبر الصوت" ، انقر فوق "اختبار مكبر الصوت" لاختبار مكبرات الصوت المدمجة أو المخصصة ، وتحت العنوان الفرعي "ميكروفون" ، انقر فوق الزر "اختبار الميكروفون" لاختبار ميكروفون مدمج أو غيره.

إذا كانت جميع الإعدادات مثالية ، فأنت جاهز للانضمام إلى الاجتماع. خلاف ذلك ، قد تحتاج إلى الاستعانة بخبير تقني. يمكنك التحقق من مقاطع فيديو YouTube مختلفة لإصلاح مثل هذه المشكلات.

10. عندما يسمح لك المضيف (المعلم) في اجتماع ، سترى شاشة تذمر التالية. ما عليك سوى النقر على الزر "الانضمام إلى Computer Audio" للانضمام إلى فصل دراسي عند التكبير.

11. بعد الانضمام إلى فصل دراسي على Zoom ، تحتاج إلى معرفة بعض الخيارات المهمة التي يوفرها عملاء Zoom للاجتماعات.

- انظر في الجزء العلوي من الشاشة ، يوجد فيديو قيد التشغيل للطالب ، أو قد يكون لمعلمك ، ولكن يمكنك التبديل بين شاشة الطالب والمعلم.

- في الزاوية اليسرى ، ترى خيارين لـ "كتم الصوت" و "إيقاف الفيديو". سيتوقف خيار "كتم الصوت" عن إرسال الصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسيؤدي خيار "إيقاف الفيديو" إلى إيقاف تشغيل الفيديو. يمكنك استخدامها حسب متطلباتك.

- يوجد أيضًا خيار دردشة لتحويل النص دون مقاطعة المعلم والطلاب.

- يمكنك تسجيل الفصل إذا سمح لك المضيف (المعلم). إنه خيار مثالي لمشاهدة أنشطة الفصل الدراسي في وقت لاحق.

- عند انتهاء الحصة ، يمكنك النقر فوق الزر "مغادرة" لمغادرة الفصل.

انضم إلى Zoom رابط الاجتماع

في متصفح الويب الخاص بك ، يجب عليك كتابة “ Join.zoom.us ”. ثم أدخل معرف الاجتماع الخاص بك (أو اسم الرابط الشخصي) الذي قدمه المعلم.

سيطلق برنامج Zoom Client المثبت بالفعل للاجتماعات على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي. بخلاف ذلك ، سيتم تنزيل برنامج التثبيت لتثبيت Zoom على سطح المكتب. إذا كان الأمر كذلك ، فيجب عليك تثبيت عميل Zoom للاجتماعات للانضمام إلى اجتماع مع معلمك.

كرر الخطوات المذكورة أعلاه للانضمام إلى فصل دراسي على Zoom مع تسجيل الدخول أو بدونه.

آمل أن يكون هذا البرنامج التعليمي مفيدًا لك.

قراءة إضافية: كيفية الانضمام إلى اجتماع Zoom على Android للفصول عبر الإنترنت ؟

مزايا استخدام التكبير على سطح المكتب

1. شاشة كبيرة الحجم

الميزة الأولى والأهم من التكبير هي دقة الشاشة ، مما يعني أنه على كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول ، يمكن للطلاب الحصول على رؤية أفضل ووضوح للموضوعات والموضوع.

2. ضغط أقل على العيون

لا يؤثر استخدام التكبير عبر سطح المكتب على أعيننا كثيرًا لأنه يمكنك الحفاظ على مسافة مناسبة من الشاشة.

3. دعم مجموعة متنوعة من الوثائق

الميزة التالية لاستخدام Zoom Client للاجتماعات على سطح المكتب هي أنه يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الميزات على سطح المكتب بدلاً من الهواتف. في بعض الأحيان ، يحدث أن مقطع فيديو معين أو PPT غير مدعوم على الهاتف ، ولكنه مدعوم على سطح المكتب.

4. وقت أقل أمام الشاشة

ميزة أخرى لاستخدام تطبيق Zoom للاجتماعات على سطح المكتب هي أن الأطفال سيقضون وقتهم على الشاشة فقط حسب الحاجة للفصل لأنهم ليسوا على دراية بالميزات الأخرى لسطح المكتب ، والتي ستحد من وقت الشاشة ولا تضر بصرهم.

5. المزيد من الصور المصغرة

الميزة الأخيرة لاستخدام تطبيق Zoom للاجتماعات على سطح المكتب هي أنه يسمح بما يصل إلى 49 صورة مصغرة في وقت واحد في عرض المعرض.

عيوب استخدام Zoom على سطح المكتب

هناك عيوب معينة أيضًا لاستخدام تطبيق Zoom على سطح المكتب: -

1. سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول مكلف

إنها ليست فعالة من حيث التكلفة وبأسعار معقولة ، مما يعني أن هناك العديد من الآباء الذين لا يستطيعون شراء جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول بسبب ارتفاع سعره. لذلك ، سيختارون الهاتف المحمول بدلاً من الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب.

2. التنقل مهم

سطح المكتب ليس سهل الاستخدام أو محمول. تخيل أنك في مكان ما ، ولسبب ما تأخرت ولا يمكنك الوصول إلى المنزل في الوقت المحدد للصف ، لذلك يمكنك الانضمام إلى اجتماع في ذلك الوقت وهناك فقط من خلال الأجهزة المحمولة مثل الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي بدلاً من سطح المكتب.

3. عدم وجود كاميرا خلفية

عيب آخر لاستخدام تطبيق Zoom على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول هو أنه لا يمكنك تشغيل الكاميرا الخلفية عليه. يجب عليك الدراسة أو التدريس باستخدام وضع الكاميرا الأمامية في كل مرة.

4. مطلوب واي فاي مدمج

تعد مشكلة الشبكة أيضًا أحد العوائق الرئيسية لاستخدام تطبيق Zoom على سطح المكتب. قد لا يكون لدى العديد من العائلات اتصالات شبكة قوية أو Wi-Fi ، أو قد يواجه الأشخاص الذين يعيشون في المناطق النائية نفس المشكلة لأنه بدون شبكة Wi-Fi ، يكون من الصعب استخدام Zoom على سطح المكتب. لا يستطيع كل والد تحمل تكلفة شبكة Wi-Fi.

5. اختلال جودة الصوت والفيديو

عيب آخر لاستخدام تطبيق Zoom على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول هو أن كل كمبيوتر محمول أو سطح مكتب لا يقدم جودة صوت أو صوتًا جيدًا. يجب عليك توصيله بالسماعات الخارجية والميكروفونات ، وهي أيضًا مشكلة أخرى لأنها قد لا تكون متوفرة في جميع العائلات.

كانت هذه مزايا وعيوب معينة لاستخدام تطبيق اجتماع Zoom على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.