ANIMATION COURSE FOR KIDS


 الرسوم المتحركة للأطفال


المستوى الاول : مبتدئين (من سن 8-9)



يستمتع الأطفال بإنشاء فيديوهات متحركة بينما يكتسبون مهارات الفن الرقمي.




المنهج

سوف يتعرف الأطفال على عالم الرسوم المتحركة، ويتعلمون المبادئ الأساسية لتصميم الأشياء والأشخاص والحيوانات، ويجربون إنشاء الرسوم المتحركة إطاراً تلو الآخر، ويتعلمون مفاهيم متقدمة مثل: التمدد والانكماش، التسارع والتباطؤ، والحركات التي تبدأ بطيئة ثم تتسارع أو سريعة ثم تتباطأ. خلال الدورة، سيقوم الأطفال بإنشاء 6 فيديوهات متحركة يمكنهم مشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

  •           المستوى
            مبتدئ
  • الساعات الأسبوعية
    ساعتين، بواقع ساعة للحصة وساعة للتدريب
  • الالتزام
    32 درسًا ، 9 أشهر
  • العمر
    8 - 12 سنة
  • اللغة
    عربى
  • المكان
    الدروس المباشرة على الإنترنت
  • رسوم التسجيل في الدورة - 250 جنية تسداد عن طريق خدمة فودافون كاش.

بيئة إبداعية

PowerPoint


.

لقد اخترنا PowerPoint لأنه سهل وبسيط ومناسب لاستخدام الأطفال الصغار. يتيح البرنامج فهم المفاهيم الأساسية للرسوم المتحركة بالإضافة إلى أدوات التصميم الاحترافية. البرنامج هو البيئة الإبداعية التي سيجرب فيها الطلاب ويصممون صورة تلو الأخرى. بينما نتجه نحو المشاريع المتقدمة، سنستخدم برامج عبر الإنترنت لإنشاء ملفات GIF و MP4 مصنوعة من تصميمات الطلاب

المشروعات


بناء مركب التعارف المبدئي على المعلم والزملاء وأدوات البرمجيات الأساسية. سيتعلم الأطفال كيفية استخدام الأوامر الأساسية مثل تغيير الحجم والتحريك والرسم.

مركبة فضائية طائرة في هذه الوحدة، سينشئ الأطفال مركبة فضائية تحلق عبر الفضاء. سيصممون المركبة الفضائية والخلفية باستخدام أداة الرسوم المتحركة PowerPoint. سيقومون أيضاً بتلوين الخلفية الملونة ذات المستويات المتعددة وإنشاء طبقات للفيديو.

الكرة القافزة في هذه الوحدة، سيتعرف الأطفال على الرسوم المتحركة إطاراً تلو الآخر. سيفهمون مفاهيم جديدة مثل: التمدد والانكماش، والحركات التي تبدأ بطيئة ثم تتسارع أو سريعة ثم تتباطأ، وإنشاء مقطع فيديو للكرة بها تعبيرات وجه وتتقافز عبر الشاشة.

مذيع الاخبار في هذه الوحدة، سيقوم الأطفال بإنشاء شخصية لها سمات محددة باستخدام مجموعة متنوعة من الأشكال. سوف يتعلمون كيفية إنشاء حركة الكلام (مزامنة الشفاه) وإضافة حركات للعينين. ابتداءً من هذا المشروع، سيُنشئ الأطفال ملفات GIF من الفيديوهات الخاصة بهم.

الأشكال والألوان خلال هذا المشروع، سيتعلم الأطفال كيفية تحريك مجموعة متنوعة من الأشكال. سيفعلون ذلك عن طريق إنشاء حركة دائرية أثناء تحريك الشكل. سيتعلمون أيضاً كيفية تغيير الصبغة وإضافة خلفية إلى الفيديو.

تمرير الكرة في هذه الوحدة، سيُنشئ الأطفال لعبة تمرير كرة بين شخصيتين. سوف يتعلمون مفاهيم جديدة عن الرسوم المتحركة مثل: حركة القوس والشخصية والتوقع. بالإضافة إلى ذلك، سوف يعرفون ماهية حقوق الطبع والنشر وكيفية تنزيل الصور، واستخدامها كخلفيات في فيديوهاتهم.

رواية القصص في مشروع التخرج، سيُنشئ الأطفال قصة لروايتها في الفيديو الخاص بهم. سيختار كل طفل إما إنشاء شخصية من تعليمات مُعطاة أو اختراع شخصية مبتكرة تمثل "بطل" الفيديو. سيتعلم الأطفال استخدام الأدوات الأساسية لإنشاء قصة، وعندما ينتهي المشروع، سيُنشؤون ملف MP4 من الفيديو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق